TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نفط الكويت": نقل منصة إلى قطاع جزة استعداداً لحفر بئر استكشافي

"نفط الكويت": نقل منصة إلى قطاع جزة استعداداً لحفر بئر استكشافي
منصات حفر وعلم دولة الكويت

الكويت – مباشر: أعلنت شركة نفط الكويت، اليوم الأربعاء، انتقال منصة الحفر أورينتال فينيكس إلى قطاع جزة؛ استعداداً لحفر البئر الاستكشافي الجديد جزة، وذلك بعد نجاح المنصة في اكتشاف حقل النوخذة البحري.

وذكرت الشركة الكويتية أن قطاع جزة الذي يقع في المياه الاقتصادية الكويتية يعد قطاعاً واعداً؛ باحتوائه على موارد هيدروكربونية كبيرة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وكشفت "نفط الكويت" أن البئر الاستكشافي الجديد "جزة 1" يستهدف أعماق العصر الطباشيري، ويعد القطاع أحد القطاعات الأربعة التي تستهدفها المرحلة الاستكشافية الحالية للشركة، والتي سيتم خلالها اكتشاف طبقات العصر الطباشيري والعصر الجوراسي في المنطقة البحرية الكويتية.

وسيتم خلال المرحلة الحالية حفر 6 آبار استكشافية، والتي تعتبر نقطة انطلاق العمل في المنطقة البحرية الكويتية، وبناء على النتائج الواعدة والمبشرة للمرحلة الحالية فستقوم الشركة بعمل مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد للقطاعات البحرية المختلفة؛ للحصول على بيانات أدق.

وسيكون ذلك قبل بدأ المرحلة الثانية من رحلة الاستكشافات البحرية في الكويت.

وكانت دولة الكويت قد أعلنت في الأسبوع الحالي اكتشاف كميات تجارية ضخمة من النفط الخفيف والغاز المصاحب في حقل النوخذة البحري الذي يقع شرق جزيرة فيلكا في المياه الاقتصادية الكويتية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"تجارة" توقع عقد تسهيلات ائتمانية بـ10 ملايين دينار

عاملان يرتفعان بأرباح بنك بوبيان النصفية 20%

292.4 مليون دينار أرباح "الكويت الوطني" بالنصف الأول..والتوزيع نقدي